منتديات اوتار الثقافي www.aw-tar.co.cc

اهلاً بڪ آيـهآ إألـزآئر الكـريمـ
يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـے منتــديـآتـ عـهد الأصدقــآء
ننتظر تسجيلڪ فيـے المـטּـتدى
آما اذآ ڪنت عضوهـ فتفضل بآلدخولـ..
أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـوטּـ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!

منتديات اوتار الثقافي www.aw-tar.co.cc

عنوان اضافي للمنتدى
www.awtar-gaza.co.cc

    اطول برج فى العالم (برج دبى )

    شاطر
    avatar
    أوتار الغلا
    مشرفة
    مشرفة

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 798
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010
    العمر : 21

    default اطول برج فى العالم (برج دبى )

    مُساهمة من طرف أوتار الغلا في الخميس سبتمبر 30, 2010 8:42 am





    تستمر "إعمار العقارية" في مسيرة إنجازاتها الحافلة مع وصول الأعمال الإنشائية في تشييد تحفتها المعمارية "برج دبي" إلى ارتفاع 629 متر (2063.6 قدم). وبذلك يكون "برج دبي" قد تجاوز في ارتفاعه برج KVLY-TV للبث التليفزيوني المدعوم بالأسلاك والقائم في داكوتا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية بارتفاع 628.8 أمتار (2036 قدماً)، وليحطم الرقم القياسي لأعلى هيكل معماري في العالم على الإطلاق.

    وكان "برج دبي" قد سجل سابقاً الرقم القياسي لأطول ناطحة سحاب وهيكل قائم بذاته في العالم متفوقاً على برج "تايبيه 101" في تايوان، (508 متر، 1667 قدم) وبرج "سي إن تاور" في تورونتو بكندا (553.33 متر، 1815.5 قدم). وسوف يسجل البرج عند إنجازه بالكامل رقماً قياسياً في جميع الفئات التي وضعها "مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية (CTBUH)"، الهيئة العالمية التي تُعنى بتصنيف المباني الشاهقة في العالم على أساس ارتفاع القمة، وارتفاع السارية أو الهوائي، والسطح، وأعلى طابق مأهول بالسكان.

    ويقع برج KVLY-TV للبث التلفزيوني في بلانشارد بداكوتا الشمالية، ويحمل الرقم القياسي لأطول هيكل معماري في العالم منذ إنشائه سنة 1963. كما تجاوز "برج دبي" أيضاً ارتفاع برج KXJB-TV للبث التلفزيوني، الذي يصل إلى 628 متر (2060 قدم) وكان ثاني أطول المباني في العالم، وبرج KXTV/KOVR للاتصالات في وولنات غروف بكاليفورنيا، والبالغ ارتفاعه 624.5 متر (2049 قدم).

    وقال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية ": "يستمر ’برج دبي‘ في تسجيل الإنجازات المعمارية التاريخية وتحطيم الأرقام القياسية ليساهم في ترسيخ موقع إمارة دبي على الخريطة الدولية. ونجح البرج، مع وصوله إلى ارتفاع 160 طابقاً وهو أكبر عدد من الطوابق في أي مبنى على الإطلاق، في الارتقاء بمستويات الأداء في مجال الهندسة والإنشاءات في العالم إلى آفاق غير مسبوقة".وأضاف: "يعكس نجاح ’برج دبي‘ في تخطي ارتفاع برج KVLY-TV للبث التلفزيوني حجم الإنجازات الهائلة التي يمكن للجهود البشرية أن تحققها، وبناء مجتمع جديد يتحدى المألوف ويسعى نحو الأفضل. ويعمل في موقع المشروع أكثر من 5 آلاف مهندس واختصاصي وعامل من مختلف أنحاء العالم، ويمثلون نموذجاً يقتدى به في مجال العمل الجماعي والالتزام المطلق بالتنفيذ وفق أفضل مقاييس الجودة العالمية


    _________________
    avatar
    أوتار الغلا
    مشرفة
    مشرفة

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 798
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010
    العمر : 21

    default رد: اطول برج فى العالم (برج دبى )

    مُساهمة من طرف أوتار الغلا في الخميس سبتمبر 30, 2010 8:44 am

    اتمنا اعجابكم


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 8:15 pm